منتدى و مجالس د يوان الطر قي
مرحبا بك زائرنا الكريم نحن سعداء بوصولك للمنتدانا ونسعد بانظمامك معنا

صفحه خاصه بالشاعر سعد نافع سويلم النصافي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صفحه خاصه بالشاعر سعد نافع سويلم النصافي

مُساهمة من طرف مطرالطرقي في الخميس يناير 16, 2014 6:04 am

محاوره بين سعد نافع &مطرالطرقي
نافع سعد
قوم وألآ قمت ذاالليل شنيت الهجوم
ودي بخوتك لكن أشوفك منتحي...
أنت تعرفني وأنا أعرفك ساعات اللزوم
الخصيم أنته وأنا نطحنه طحن الرحي..
مطرالطرقي
العوافي ياسعد يالنصافي ماتدوم
!!
قبل لا تشرح لنا الدرس ولا نشرحي

انت شاعر واصلن لسماء فوق النجوم
!!
بالوطاء مالك مراح ن وبالك تمرحي
سعد نافع
أزحم التجار بالسوق زيد السوم سوم.
والهبايب تصتفق وأعرف أن السوق حي..
بالبحر ماآكل سباح بمواآاجه يعووم
وألا أنا أضمن راس مالي وعارف مربحي..
مطرالطرقي
انت شاعر يالغليم وتوذيك الحلوم
!!
ليت مثلك عننا يالصغير ينزحي
!!
انت شاعرمانقول ألك شاعر ومعدوم
!!
معك نسرح مير ماظن حنا نمرحي

مطرالطرقي
مؤسس منتدى ومجالس ديوان الطرقي

عدد المساهمات : 862
تاريخ التسجيل : 21/07/2013
العمر : 39
الموقع : ا لمملكه ا لعربيه ا لسعوديه

http://wwwm.allgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صفحه خاصه بالشاعر سعد نافع سويلم النصافي

مُساهمة من طرف مطرالطرقي في الخميس يناير 23, 2014 9:43 am

محاوره بين الشاعرين /* سعد نافع & احمد جابر

سعد نافع /
الا يابلشت الفاضي الا ياراضت العجلان
أشلون اقوم واقنع ناس بالمعنى فكاهيه.
كشفناها وشفنا رسمت الرسام بالبيبان
لكن لاتستحتون العلم منك واصلن ليه...


احمد جابر /
هلا يامرحبا ترحيبتن ترضيك ياكحيلان
واعرفك شاعرن يقدر يبينه ويخفيه
عطني علومك ياسعد من قبل رمي الجبخان
ياراعي البلجيك ودك بصيد المهاويه

سعد نافع /
تساهلنا مع العالم وكثرة لجت الورعان
ياابو فايز يحسبون الشعر وزنن وقافيه..
ولكن ناخذ ونعطي مدام الهرج بالمجان.
وبعض العلوم تروح لاهاذي ولاذيه

احمد جابر /
والا ياطير قدامي نصيحه تصفط الجنحان
ترى على شانك نبي نسرحه ونضويه
تونس يالحصيني من قبل لا ياكلك سرحان
تبي تولعها وانا خوالي النصافيه
سعد نافع /
أضنك شاعرن بالوصف تشبه طير ابن برمان
لامنه هده الصقار جاه يطولح الحيه
ومن قال المثل صادق وانا بعطيكم البرهان
يقولون العرب ياويل خاله من بناخيه
احمد جابر /
انا من طيور السعد ولا انت مدله الرعيان
لا تستفز الناس وانته شلتك حراميه
الظاهر انك ياسعد راعي هوى وراعي حنان
والفلفه ياصاحبي بانت عليك ماريه

سعد نافع /
ماتمشي حجتك ياشبه قوقس باخر الخزان
تشوف أبعينها عقبان وماتت بوسط الفيه
ترى كلمتك بالتالي مثل قصه بلا عنوان
ولكن مشها يالقرم يعني طاق طاقيه
احمد جابر/
تذكرني يابونافع بكلبت جارنا سلمان
تنبح بتال اليل لا صارت سما سماويه
تراني صافحن عنك ولازمني بك الشيطان
وانا ما ودي اسوي بك سوات الحساويه

سعد نافع /
ذكرت اللي مثل وجهك بنفس العين والحجان.
تشابه بالشبه للجرو لاجبته لوقيه
ترفق يابن جابر لاتقوم تصادم الضلعان.
مدام أن الخطا منك ترى الغلطة طبيعيه

احمد جابر /
لبست الثوب وانا خابرك ياصاحبي عريان/من عقب ماهي ملتك ياصاحبي ياهوديه
انا طويل ذراع ماني مثل سخيف الذرعان /سعودي ياصحيبي ساكنن وسك السعوديه

* ساكنن وسط السعوديه *

سعد نافع /
علوومك لاتغرك يالعور في ديرة العميان
وانا ادري أن بعض الناس مامورة ومنهيه
لبست الثوب مفتوقن من ازرارك لاخر السيقان.
تحسب انه ستر عيبك وهوفاظحك موليه

"""""""""""""


الله الله صحت السنكم شعرائنا انستونا بهذه المحاوره

مالنا الا نشكركم شاعرينا

وراجعوا محاورتكم


وشكرا لكم

م&رال&رقي

مطرالطرقي
مؤسس منتدى ومجالس ديوان الطرقي

عدد المساهمات : 862
تاريخ التسجيل : 21/07/2013
العمر : 39
الموقع : ا لمملكه ا لعربيه ا لسعوديه

http://wwwm.allgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صفحه خاصه بالشاعر سعد نافع سويلم النصافي

مُساهمة من طرف مطرالطرقي في الخميس يناير 30, 2014 5:18 am

محاوره ببن الشاعر سعد نافع والشاعر عبدالله بن سنيد

سعد نافع

نوينا وأبتدينا والمعاني نجمها مغاب
سلامي للرجال اللي تزاورني وزاورها...
لآمنك شفت نور أسهيل بلاش أتدور الحساآاب
تبين الاوله والثانيه نعرف مصادرها.

عبدالله بن سنيد

تهرج يالنصافي وانت شاعر مايسد الباب
هلا يامرحبا ترحيبتن فكت بصايرها

انا ماني مدور واحدن عنده غلط واسباب
الى وردت له حجه مع العالم يصدرها

سعد نافع

نبي ناخذ ونعطي والمعاني قافها ماشاب
يلاقيها مع المشوار رجالن يدورها..
أليآ دارت رحاها الملعبه بالموقف الغصاب..
أنا أكسر عظامن صاحيه وعظام أجبرها...

عبدالله بن سنيد

هذيك اعلوم بالوادي وذيك اعلوم بالمرقاب
بعد بكره نمر الملعبه عصر وندورها

/

عليك الهون دام اني وصلتك بين ضرس وناب
هذاك اشعيل والناقه ليا هلت عبايرها

سعد نافع

تقول أنك شنب لكن قدمك بالطريق أشناب
ترى قبلك رجاجيلن أسندها وحدرها..
أضن أشعيل مثلك في زمانه يوم ضنه خاب...
تكسر يوم طاح ولاقدر رجله يسرها..

عبدالله بن سنيد

انا فوق الجبل واقف
واشوفك راكب القلاب
ثمان اسنين في عرعر عراقيبك تشمرها

/

تهوَد والليالي السود مسمومه سواة الداب
واهل مكه ورى الطايف تسامرني واسمرَها

سعد نافع

مدامك فوق راس الظلع طبت وحت فالك طاب.
حصاة الظلع تبغى تحفرك مأنته بحاآافرها...
أنا خابرك مثل الفارس اللي لو أضرب ماتاب
يمينه لو كلا ماتشبعه نفسه معمرها..

عبدالله بن سنيد

مركب لك سنونن من عجينه والهوى غلاب
تعض السانيه والسانيه راحو جوايرها

/

تخبرنيَ تراني واحدن عنده قلم واكتاب
مابردَ لقمتن مرهُ رباعيه واصغرها

سعد نافع

بغيت تحوش كل المرجله يالصاحب النصاب..
تحسبك لو تجي للقدس بأفكارك تحررها..
أثر قلبك على ماقيل يالشاعر جناح أغراب
أتسابرك المشاكل وأنت غافل ماتسابرها...

عبدالله بن سنيد

تريحَ تحت ظليَ لين تلقى لك ذرا واحجاب
ترانا عالمن ننهى روابعكم ونامرها

/

مصلي لك صلاتن وانت لا مفتي ولا خطاب
احسب آنك مطوع بالثياب اللي مقصرها

سعد نافع

لامنا حظرنا سنيد غاب ومعه حظه غاب
ألا ياقرد ناسن تفتخر بك وأنت شاعرها..
أنا خابرك ملحن لو يصب المي فوقه ذاب
مجانين البشر شرواك يارجال حاشرها..

عبدالله بن سنيد

انا عندي سيوف احداد ماعندي ترى مشعاب
شريت امن الحسا بشتي وعينك لاتعيورها

/

ورى بيتك حشو والشاذليه تقعد الشياب
تعدل لاتصير اللي ليا هبت يطيرها

سعد نافع

علومك واضحه يوم الخميني والعراق أصحاب
أسيوفك ردها بجرابها لاعاد تضهرها..
ورى بيتي رجال شوفهم يثر عليك أعصاب
أرجالن تقدرك وقت اللوازم مأنت قادرها..

عبدالله بن سنيد

يقولون العرب ياصاحبي تبقى الضيوف أجناب
قصير الشوف فالدنيا حلامه من يفسرها

/

انا لي نظرتن حره ولي ميسم ولي مخلاب
وطرقت الطرقه العسره ومثلك مايدبرها

سعد نافع

لونك كبر ضلع طويق في عيني تراك أذباب
وانا ماني بضيفك والسوالف لاتكررها..
ياسنيد ان كان طال الشرح فنك مربح الكساب
مامعك الا الصبر عليك أيامنها وياسرها..

عبدالله بن سنيد

أدلك يالقعود اللي يدرهم قضبة القصاب
على شان البضاعه بين خلق الله تسعرها

مطرالطرقي
مؤسس منتدى ومجالس ديوان الطرقي

عدد المساهمات : 862
تاريخ التسجيل : 21/07/2013
العمر : 39
الموقع : ا لمملكه ا لعربيه ا لسعوديه

http://wwwm.allgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صفحه خاصه بالشاعر سعد نافع سويلم النصافي

مُساهمة من طرف مطرالطرقي في الأربعاء أبريل 09, 2014 2:07 am

سعد نافع

يازيد أبن راضي شوضع الربع شعار القروب
سلام ينصاك أنت ويعم أزملانا كلها..
أن كانهم تساعدو بالراي ماتضيق الدروب
والعقده اللي ماقدرها ذا هذاك يحلها..

زيد
دام البقا ي صاحبي والشرق غير من الغروب
ي شاعرٍ غنى البيوت الطيبه واحتلها
الوضع اشوفه ي سعد محتاج شنات الحروب
اما كسبت المعركه والا سيوفك خلها

سعد نافع
أن كانهم تخالفو بالراي ضاعوا كالذهوب
تكبر عليهم مايميز دقها من جلها
شهقوتك باللي وطى بالنار ماهو بمغصوب
يمكن يدورها وهي جاته وهو قدلها..

زيد
بعض الاوادم ي سعد مايلابسه ايات ثوب
مرات مع شيعة علي وامرار ما يفطن لها
من بغى درب النجا مايقرب دروب الذنوب
واللي بغاها يدخل الابواب والا يدلها

سعد
ترى المعادل فوز لاغالب ولاهو بمغلوب
والناس تبغى تعاملك في حسب ماتعملها
خالفتتي بالرياي لو الوضع حاسب ومحسوب
واللي يبيها كلها تروح منه كلها..
ترى المعادل فوز لاغالب ولاهو بمغلوب
والناس تبغى تعاملك في حسب ماتعملها

زيد
الشرق خالف لهجته ماهو مثل نطق الجنوب
وكلٍ على ماقيل له رايه ويعرف علها

انته تبيني ي سعد اسير لك في كل صوب
مفروض دلة قهوتك تركد قبل لاتزلها

سعدنافع

قال المثل من قبلنا الماء لو يروب مايرووب
وقلنا العيوون الساهره لوهي تنام احسن لها
اللي يقول الحق بعض الناس قالو له كذوب
وبعض السوالف يالعميل أحفرلها وادفن لها
قال المثل من قبلنا الماء لو يروب مايرووب
وقلنا العيوون الساهره لوهي تنام احسن لها

زيد البناقي
الناس ماتبغى الصحيح بالك تفتش بالجيوب
تبغى كفوفٍٍ كاذبه تقوم وتطبلها
الصدق يبقى خالدٍ والكذب في وقته يذوب
منته بعمٍ للبشر ولا انته بعد خالٍ لها

سعد

يازيد جنب لاتقول أنا عن العربان أنوب

وافرصك فرست سوئ بالمفراص ماتفطنلها
ابرجفك هالحين بالمعنى لحين أنك تتوب
وان كان عندك شئ قم واطلع لها وانزلها

زيد
تمون والله ي الخوي بس الابر غير الحبوب
اداوي امراض الكبود اللي تزايد علها

بعض السوالف ي سعد مضطر اعرضها الهبوب
واترك حواسيد العرب حتى تموت بغلها

سعد

مطرالطرقي
مؤسس منتدى ومجالس ديوان الطرقي

عدد المساهمات : 862
تاريخ التسجيل : 21/07/2013
العمر : 39
الموقع : ا لمملكه ا لعربيه ا لسعوديه

http://wwwm.allgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صفحه خاصه بالشاعر سعد نافع سويلم النصافي

مُساهمة من طرف مطرالطرقي في الأربعاء أبريل 16, 2014 1:08 am

سعد نافع

يازيد أبن راضي شوضع الربع شعار القروب
سلام ينصاك أنت ويعم أزملانا كلها..
أن كانهم تساعدو بالراي ماتضيق الدروب
والعقده اللي ماقدرها ذا هذاك يحلها..

زيد
دام البقا ي صاحبي والشرق غير من الغروب
ي شاعرٍ غنى البيوت الطيبه واحتلها
الوضع اشوفه ي سعد محتاج شنات الحروب
اما كسبت المعركه والا سيوفك خلها

سعد نافع
أن كانهم تخالفو بالراي ضاعوا كالذهوب
تكبر عليهم مايميز دقها من جلها
شهقوتك باللي وطى بالنار ماهو بمغصوب
يمكن يدورها وهي جاته وهو قدلها..

زيد
بعض الاوادم ي سعد مايلابسه ايات ثوب
مرات مع شيعة علي وامرار ما يفطن لها
من بغى درب النجا مايقرب دروب الذنوب
واللي بغاها يدخل الابواب والا يدلها

سعد
ترى المعادل فوز لاغالب ولاهو بمغلوب
والناس تبغى تعاملك في حسب ماتعملها
خالفتتي بالرياي لو الوضع حاسب ومحسوب
واللي يبيها كلها تروح منه كلها..
ترى المعادل فوز لاغالب ولاهو بمغلوب
والناس تبغى تعاملك في حسب ماتعملها

زيد
الشرق خالف لهجته ماهو مثل نطق الجنوب
وكلٍ على ماقيل له رايه ويعرف علها

انته تبيني ي سعد اسير لك في كل صوب
مفروض دلة قهوتك تركد قبل لاتزلها

سعدنافع

قال المثل من قبلنا الماء لو يروب مايرووب
وقلنا العيوون الساهره لوهي تنام احسن لها
اللي يقول الحق بعض الناس قالو له كذوب
وبعض السوالف يالعميل أحفرلها وادفن لها
قال المثل من قبلنا الماء لو يروب مايرووب
وقلنا العيوون الساهره لوهي تنام احسن لها

زيد البناقي
الناس ماتبغى الصحيح بالك تفتش بالجيوب
تبغى كفوفٍٍ كاذبه تقوم وتطبلها
الصدق يبقى خالدٍ والكذب في وقته يذوب
منته بعمٍ للبشر ولا انته بعد خالٍ لها

سعد

يازيد جنب لاتقول أنا عن العربان أنوب

وافرصك فرست سوئ بالمفراص ماتفطنلها
ابرجفك هالحين بالمعنى لحين أنك تتوب
وان كان عندك شئ قم واطلع لها وانزلها

زيد
تمون والله ي الخوي بس الابر غير الحبوب
اداوي امراض الكبود اللي تزايد علها

بعض السوالف ي سعد مضطر اعرضها الهبوب
واترك حواسيد العرب حتى تموت بغلها

سعد

مطرالطرقي
مؤسس منتدى ومجالس ديوان الطرقي

عدد المساهمات : 862
تاريخ التسجيل : 21/07/2013
العمر : 39
الموقع : ا لمملكه ا لعربيه ا لسعوديه

http://wwwm.allgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صفحه خاصه بالشاعر سعد نافع سويلم النصافي

مُساهمة من طرف مطرالطرقي في الثلاثاء أبريل 22, 2014 4:00 am

سعد النافع

سلام الله سلامٍ يرفع الراس
أقوله عن هْجوسي بالنيابه
أبو فايز يبدي ناس عن ناس
عسى ماصارت الدعوى عصابه

مطر الطرقي

هلا بك مرحبا
والليل اخذ كاس
تقوله من هجوسك للطلابه
ابو فايز معك والربع جلا س
لا شك القول يشبه للخطابه

سعد نافع
شعر ينشر وشعرٍ دونه الياس
أنا أبسألك وش سبت غيابه
لو ماجت منك كان العلم لاباس
أدقق معه وأكسر أحسابه

مطرالطرقي

عسى ما صار بك يا صاحب ا خماس
تجر الصوت مع قوس الر با به
مادام الوضع حامي دق الا جراس
بدأ لي عنه كلفت بنيابه

سعد نافع
مدير قروبنا ينعس و منحاس
سوالي كيف مره مادرابه
لو ان الكهربه تضرب على الماس
تْسبب شئ مايحمد عقابه

مطرالطرقي
تراي ما نع وأنت دواس

ترانا يا ال علف كلنا قرابه
أشوف الوضع متغير ومحتاس
ولا يمكن تجي بين الذيا به

سعد نافع

نبيها قبل هرجت راس من راس
لكن بكره تعاتبك الرقابه

ترا فعل الاسد معروف من سا س
ليا زئر إذيا بتكم تها به

مطرالطرقي

احسبنك تبيها لعبه وداس

لكن الفكر عود على حفظ الكتابه

مطرالطرقي
مؤسس منتدى ومجالس ديوان الطرقي

عدد المساهمات : 862
تاريخ التسجيل : 21/07/2013
العمر : 39
الموقع : ا لمملكه ا لعربيه ا لسعوديه

http://wwwm.allgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صفحه خاصه بالشاعر سعد نافع سويلم النصافي

مُساهمة من طرف مطرالطرقي في الأربعاء مايو 14, 2014 1:40 pm

سعد النافع

الليله المعنى على سكر فقط
معرضين الشيح مدري دارسين
واللي يحب الملعبه يصحالها
والمشكله بين المدرب والحكم.

البث وسط الجو واللاقط لقط.
يالله ياربي تعين المبتلين.
يبغى الحمول الكايده يشتالها.
والمشكله بين المدرب والحكم.

زيد

الليله المعنى حروف مع نقط
فيها الرخيص يبين من نوع الثمين
ومال الحمول الا يغير جمالها
والمشكله بين المدرب والحكم
هذا نجح والا بعد هذا سقط
اهم حاجه في صفوف الدارسين

واللي لقاله حيلة يحتالها
والمشكله بين المدرب والحكم

سعد نافع
مخه ودمه ياهل العرف أنخلط.
معاد يدري شالشمال مْن اليمين.
يازيد شاعر حالته يرثالها .
والمشكله بين المدرب والحكم.

مطرالطرقي
مؤسس منتدى ومجالس ديوان الطرقي

عدد المساهمات : 862
تاريخ التسجيل : 21/07/2013
العمر : 39
الموقع : ا لمملكه ا لعربيه ا لسعوديه

http://wwwm.allgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صفحه خاصه بالشاعر سعد نافع سويلم النصافي

مُساهمة من طرف مطرالطرقي في الأحد يونيو 01, 2014 3:10 am

سعد النصافي

شفت شاعر عليه ملاحظـات
قلت شسمه وقالو ذا الاديـب

أسمع الصدق دون مجامـلات
مايخلـص طلـيب مـن طليب

الاديب مخلد

ماخفن العلوم البينات
باي منظار تنظر يالحبيب

لاتلاحظ عسى عينك تبات
لين تصبح بها باقرب طبيب

سعد نافع
دام مالك عيال ولا بنـات
يابشر وش تودي وش تجـيب

يـوم جتك الرساله والوصـات

صار بالوضـع شـك وفيـه ريب

الاديب مخلد
دام مثلك طلع ويش السوات
وانت من ضمن ماقلته عجيب
بس من وين جبت المفردات
ماعرف تمتح من اية قليب..؟

سعد نا فع
مثل شورواك يازين السكات
أدحم البير وشرب ياشريب

فازع لكن مكسبه الشمـات
ماكسب لاسروح ولا عـزيب

الاديب
انت صفر = على كل الجهات
ماانت مفقود لو انك تغيب
دام توك صغير بالحياة
لاتقيم يا مختص النصيب

سعد
لـو تبرى ترا مالك بـرات
وأنت تلعب مراقبـك الـرقيب
يبي ينشب لسانـك باللهـات
لو جمعت الدواء جرحـك يطيب

مخلـــــد
تلوي الهرج يامال اللوات
ماتعرف النباح من القنيب
عارفين الجدد والبايتات
والمساعي على مثلك تخيب

مطرالطرقي
مؤسس منتدى ومجالس ديوان الطرقي

عدد المساهمات : 862
تاريخ التسجيل : 21/07/2013
العمر : 39
الموقع : ا لمملكه ا لعربيه ا لسعوديه

http://wwwm.allgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صفحه خاصه بالشاعر سعد نافع سويلم النصافي

مُساهمة من طرف مطرالطرقي في الأربعاء يونيو 18, 2014 8:58 pm

سعد نافع

سلامي سلام أصحاب لصحاب
وجميع القرووب يشاهدوونه

الا ياعلي قل لي شالأسباب
وش بخاطرك شاللي تبوونه

علي الرويعي

هلا مرحبا ترحاب ترحاب :: أقوله وأنا عارف فنونه

ونقل الجماعي شال ركاب :: وكلٍ مايبغا يسبقونه

سعد النصافي

نعرف اللحاآء في ضل الأشناب
وأنته شاآآعرٍ مالك مهوونه

عليك أنت بالذات أنفتح باآب
بعد مانفتح ماتسكرووونه

علي الرويعي

ياليتك توجهها للأجناب :: ومدخالنا بالخير لونه

مابيني وبينك غير وتساب :: وهات الخبر وأسمع لحونه


سعد النصافي

لك أسمسين إذا مالرقم كذاب
عتيبي رويعي يذكرووونه

ترى مَنَكْ والله خاطري طآاآب
تسهل وسلم والمعووونه

علي الرويعي
أنا من رويع العز ماخاب ::
وهذا جوابي تسمعونه

مطرالطرقي
مؤسس منتدى ومجالس ديوان الطرقي

عدد المساهمات : 862
تاريخ التسجيل : 21/07/2013
العمر : 39
الموقع : ا لمملكه ا لعربيه ا لسعوديه

http://wwwm.allgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صفحه خاصه بالشاعر سعد نافع سويلم النصافي

مُساهمة من طرف مطرالطرقي في الثلاثاء يوليو 01, 2014 4:37 am

سعد نافع

ابتدا الموال والوضع حساس وخطير
ماش مخرج للبشر لامفر ولامسير
ماحسبت أطلق شنب لو يصير اللي يصير

ياقناة الشعر دقي طبوولك وارسلي

سلامي ولي مقصد ومقصود
قبل يبدتي شهر ارمضاني

نشن المزوون وهبت النوود
بعد شوي نبدي بالمعاني


مطر الطرقي

هات يا لشاعر سعد يا ولد نا فع سريع
.
والدر و ب طوال قدمك وبالك لا تضيع
.
ياوسيع العرف صدرك عسا صدر ك وسيع

ي قناة الشعر دقي طبولك وارسلي


هلا مرحبا بك زند وعضود
"
معك والعمر لو طال فاني

ما دامك معي فديار ال سعود
"
لساني معي يحسب حصاني

سعد نافع

لاتشب النار بالليل يحرقك يحرقك الشرار
وانت ماعندك مطافي لرد الاعتبار
كان جات القوم للقوم لاتطري الفرار

ياقناة الشعر دقي طبووولك وارسلي


تقول الرجال الحق مريوود
مطر شاعرٍ مثل السناني

تراني هنا حاضر وموجود
عسـﮯ ماتجي عشر ثماني


مطر الطرقي


يا سعد تحمد الله ما دامك في براد
ما علينا من عنا د ك ورايك به سداد
شاعر ن ونا نعرفك في زمن ثامود عاد

ي قناة الشعر دقي طبلوك وارسلي

وانا اقول حامد شخص محمود
"
لو نك من الا سماء تعاني

نبي ننشدك عن راية الفو د
"
حضاري وتالي يلزمك ترجماني

سعد نافع

يامطر لوك مطر جبت للناس المطر
والمعاني مشكله وانت تدري وتخبر
وانت شاعر تفهم العلم مأنت اعمـﮯ بصر

ياقناة الشعر دقي طبولك وارسلي

تبي شيخ والآ نرشحك روود
علـﮯ هوون ياعنتر زماني

ياويلك أن طق العود بالعود
تضيع السوالف والتماني

مطرالطرقي

ادع معنا الله يخليك ذخر ل شايبك
صاحبك تراي واعرف لاتناسا صاحبك
الله يخليك وحسب دام مثلي حاسبك

يقناه الشعر دقي طبولك ورسلي

اعرفك يا صاحب سعد مردود
"
وزنه يجي فنجال ملياني

دام الحبل مني لكم ممدود
"
ثارت ترا نا قة عريماني

سعد نافع

نبي نمزح لاتضايق وحلم الله وسيع
وانت مدري يامطر تشتري والا تبيع
لاتدور للوداعه وهي عند الوديع
ياقنات الشعر دقي طبوولك وارسلي




ترﮯ الركبي الماخوذ ملهود
عزوما يشوش بالاذاني

تنفذ وشل محزم وباروود
تجود علﮯ ظهر الحصاني


مطر الطرقي

ان لعبنا قلتوا الريس طبعه قسا
،
والحقيقه واضحه ما هي بضلمة مسا
،
والجبل فوق البسيطه ي ولد نا فع رسا

ي قناة الشعر دقي طبولك وارسلي

خا برك منته يا سعد مقرود
"
دامك شباب انته ترا الباني


صح الله لسانك ابو نا فع

مطرالطرقي
مؤسس منتدى ومجالس ديوان الطرقي

عدد المساهمات : 862
تاريخ التسجيل : 21/07/2013
العمر : 39
الموقع : ا لمملكه ا لعربيه ا لسعوديه

http://wwwm.allgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صفحه خاصه بالشاعر سعد نافع سويلم النصافي

مُساهمة من طرف مطرالطرقي في السبت أغسطس 30, 2014 9:20 am

ســــــــعـــــد نا فع

أنتحـى الليــل والمعنـى مبــــاااااح
يابـو رشيـد لا تسمـع ولا تْنـــادي

هـو مشْغـول لايجلـس ولا يـرْتــاح
مشْغـــلٍ حـالـته سـرداد مــردادي

ا حمد ر شيد

لانتحئ الليل يتلاه الصباح
هاذ صادر وهذا جاك ورادي

انت تهرج وكنك سارقن مزاح
مانبيلك شراب ولا نبي زادي

سعد نا فع
كيف يمشي وفي دربـه حصاة أرزاح
وانت ممشاك يابو رْشيـد متحادي

لو أبـي صيـدته صدته بدون سْـلاح
صيدت اسعـد وهو ماعنَـهْ نشـادي
احمد رشيد
كل قفلن ترا مصنوع له مفتاح
باخصينك ياعنتر ولد شدادي
كيف ابئ صيد طيرن فيه كسر جناح
ماهو بطيرفالمخلاب هدادي
سعد نافع
أبحـدك وأردك والقلـوب صْحـاح
وابا خيْـورك بالممتاز والعـادي

لا يكـافـح وماآيمـلك كفـاح
شيلـوا اخيامكم للسـاحل الهادي
احمد رشيد
لو نخايل لبرق وسط جوه لاح
كان صفرت بك ياهيه عدادي
الجهل يشبه لسد الرجل لاباح
مير انا فيه ماني فيه معتادي

سعد نافع

هـد وضـعك تـرﮯ دربـك سمـاح
أنـت شاعـر عجيب تْـوصـف الغـادي
ماأنـت ناجـح ولا حـولك نجـاح
حـادرٍ مـع شعيـب مسنـد الـوادي

احمد ر شيد

ليتك تروح مثل مقيط يومن راح
مثل روحه لك الله دون نشادي
قبل تهرج عساك اللي ملكت وشاح
ولئ صاير لوجه الناس عبادي

مطرالطرقي
مؤسس منتدى ومجالس ديوان الطرقي

عدد المساهمات : 862
تاريخ التسجيل : 21/07/2013
العمر : 39
الموقع : ا لمملكه ا لعربيه ا لسعوديه

http://wwwm.allgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صفحه خاصه بالشاعر سعد نافع سويلم النصافي

مُساهمة من طرف مطرالطرقي في الأربعاء سبتمبر 10, 2014 8:42 pm

سعـد نافـع

سـلام ردة خيـر والعلـم مقصـود سلام ردة خيـر

علـمٍ وراه عْلـوم ياللـي تهـرجـون علـمٍ وراه عْلـوم

واضـح بـلا تفسيـر والحل ماجـود واضـح بـلا تفسيـر
معـاد فيهـا لـوم والناس يـدرون معـاد فيها لـوم

أحمـد الجـابـر

يا مر حبا تقدير تنثر لك ورود يا مرحبا تقدير
يا صاحبي محشوم لو ما يحشمون يا صاحبي محشوم

الحق له تبرير و العمر محدود الحق له تبرير
لكن صح النوم و ابليس ملعون لاكن صح النوم

سعـد نـافـع

جسـاس جـاه الـزير والعلم بحـدود جسـاس جاه الـزيز
مـايهتنـي بالنـوم وأنتـم تعرفـون مـايهتنـي بالنـوم

جنب حقـوق الغيـر والحق مريـود جنـب حقـوق الغيـر
العافيـه مـدوم لـكن علـﮯ هـون
والعافيـه متـدوم

أحمـد الجـابـر

ابشرك تيسيـر و سهـود و مهـود ابشرك تيسيـر
أساعـد المضيـوم لو كان مجنـون أساعد المضيـوم

ما هي كـذا يا طيـر حاسد و محسود ماهي كـذا ياطيـر
لابـد يـوم تحـوم و تدور اللـون لا بد يـوم تحـوم

سعـد نـافـع

هـرجٍ بـلا تعبيـر نقـصٍ بـلا زود هـرجٍِ بلا تعبيـر
مخلـص الملـزوم ياللـي تغنـون ماخلص الملـزوم

ياللـي عكسـت السيـر ماأنْتـه بمحـدود ياللـي عكسـت السيـر
سـاهـر عطاك رْسـوم من شان تصحـون ساهـر عطـاك رسـوم

أحمـد الجـابـر

هذا زمن تطوير يا قليل الفود هذا زمن تطوير

ذبحك كثر الصوم و النظره الدون ذبحك كثر الصوم

بعد عن التقصير و اطلع لها سنود بعد عن التقصير

ما نجهل الزيزوم و اللي يذلوون ما نجهل الزيزوم


صـح لسـانـك أبـو أنـور ماقصـرت وافـي ابـداع سجل لك اعجابي

مطرالطرقي
مؤسس منتدى ومجالس ديوان الطرقي

عدد المساهمات : 862
تاريخ التسجيل : 21/07/2013
العمر : 39
الموقع : ا لمملكه ا لعربيه ا لسعوديه

http://wwwm.allgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صفحه خاصه بالشاعر سعد نافع سويلم النصافي

مُساهمة من طرف مطرالطرقي في الإثنين سبتمبر 22, 2014 2:28 am

سعد نافع

ياسـلامـي علـى أهـل العـرف والمقـدريـه
مـن هـجـوسٍ تخـاطـب كل ناس بْلغـاهـا

يا حمـد رشـيد سولف والمسافـه مـديه

كان ودك تطـولها مانقصـر مـداها


أحمد رشيد

مرحبا بك ونار اللعب ياصاح حيه
من هجوسن لك الله رافع متسواها

احمد رشيد شاعر له عزومن قويه
كالنجوم المطله زاهيه في سماها

سعد نا فع

جيتنـا ضيـف وتـَﺢَسـّْـبك حـكـمـت القضيـه
كنـت أجـامـلّه وِيْحَسْـبَـهْ علينـا خـذاهـا

أبا حـدك وردك دام نييتـك نيـه
ماأنـت قـدي ليا كبـرت ودارت رحاها

أ حمد ر شيد

حاكمك بالمعاني والحروف ابجديه
ناس نكسب رضاها وناس نلعن ثواها

ابشرن انك ضحيه قبل عيد الضحيه
احد راعي بصيره وحد ربي عماها
سعد نافع
أن بغيـت الخفيفـه وأن بغيت القويـه
شـوف وحـده من الثنتيـن وأشـر عـلاهـا

لاتعانـد وأسـوقـك سـوق بايا نحيـه
ثـم تنـزل عليـك الكارثـه مـن سمـاها
احمد رشيد
عند نفسك يابن نافع تحسبك بليه
لو تعيش العمر نفسك ماتلحق هواها

سد وجهي لسوق مثل سوق المطيه
انت راع بضايع ماتسر من شراها
سعد نافع
أبسايرك بالمعنـﮮ ونفسي جريه
قالهـا اللـي طبخهـا بالـزمـن وشتـواهـا

شـد حيلك تـرﮯ ماعاد بهـ مـرحميـه
كم ناسٍ تمنـا مـاوصلهـا منـاهـا
احمد رشيد
المساير يفيدك بين روحه وجيه
لجل ماتصير قصة راوين بك رواها

انتبه قبل لا وردك حوض المنيه
الحذر لا لسانك ننشبه في جماها
سعد نافع
عـن سـواليـف بعـض الناس نفسـي غنيـه
لا كويتـه يشيـب عارضـه مـانسـاها

كان هـو ماقتنع برضيـه باقـي بقيـه

كان مـديـت نـص الكـف تاخـذ مـلاها
احمد رشيد
كان نفسك غنيه روح ورحيه بفيه
وانت نفسك من الماضي تزايد غثاها

كان تبغى القناعه حلكم في يديه
ليت عندك قناعه والثريا بسماها
سعد نافع
حسـب قـول المثـل ياويل راع الرديـه
بالمـواقـف يَبيَّـن طيبهـا مـن رداهـا

أن تـركتة تمادﻰ وأن ضغطته خطيـه
أغبيـا الناس تبحث للقشـر من غبـاها
احمد رشيد
ذمتي منك يا لراجال دايم بريه
من يخاطب صغير سن يلقى جزاها
طبعنا باتمادي من عصور اوليه
وانت طبعك كثير الهرج داخل حماها
سعد نافع
قبل اعـدد خـلاياكـم خليـه خليـه
أكتشفنـا وش اللـي دونهـا وش وراهـا

ياحلو صـورتك بالكامـرات الخفيـه
يومك تثـور البندق وهـي فـي خِباها
احمد رشيد
انت لو انشدك ياويش وسط الهويه
كل ناسن ترا تعرف في نداها
كامرتك الخفيه تبطي تضحك عليه
انت راع البنادق كان جبتو سراها

مطرالطرقي
مؤسس منتدى ومجالس ديوان الطرقي

عدد المساهمات : 862
تاريخ التسجيل : 21/07/2013
العمر : 39
الموقع : ا لمملكه ا لعربيه ا لسعوديه

http://wwwm.allgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى